تفسير حلم تساقط الشعر للعزباء


تفسير حلم تساقط الشعر

  • يقول بن سيرين في كتابه الشهير{منتخب الكلام في تفسير الأحلام للإمام العلامة محمد بن سيرين.} إن المرأة عموما إذا رأت أن خصلة من شعرها قد وقعت أو سقطت في الحلم فتلك علامة على ذهاب الهموم و إصلاح الأمور لأن خصلة الشعر في الحلم ترمز إلى مشكلة بعينها قد تكون مالية أو عاطفية أو حتى اجتماعية لهذا نقول لكل امرأة رأت في حلمها سقوط لخصلة من شعرها لا تنزعج بل تتفاءل خيرا إن شاء الله.

تفسير سقوط الشعر للفتاة العزباء

  • إذا رأت فتاة عزباء خصلة شعرها تتساقط أو تقع فتلك علامة حسنة تدل على إقبال السعد وذهاب الهموم فمن كانت تريد الزواج تتزوج بإذن الله ومن كانت تأمل شيئا في المستقبل تناله .

تفسير سقوط خصلة الشعر للمرأة الحامل

  • أما بالنسبة للمرأة الحامل فسقوط خصلة من شعرها دليل على انفراج أحوالها و تبشير بقدوم مولدها فإن كانت الخصلة التي وقعت بيضاء دلت على مولود ذكر و إن كانت غير ذلك أي سوداء أو شقراء دلت على مولودة أنثى .

تفسير بن سيرين لمسألة سقوط الشعر بكثافة أو بكثرة

  • كلما كانت كمية الشعر المتساقطة كبيرة أو كثيرة دلت على حسن سير الأمور فالشعر الكثيف علامة خير وإن رآه النائم يتساقط و نشير هنا إلى اختلاف واضح في هذه المسألة بين العلماء و لكن رأي بن سيرين يبد الأقرب إلى الصحة
  • العالم ابن سيرين قال في هذا الأمر وهو تساقط الشعر بكثرة في المنام أنه يوجد علاقة طردية بين كمية الشعر المتساقط من الرجل أو المرأة خلال نومه وبين الخير والرزق الذي سياتي إلى هذا الشخص بمعنى كلما كانت كمية الشعر المتساقطة كثيرة كلما كان الخير الذي سوف يأتي لهذا الشخص كثيرًا في الحقيقة وقد اختلف الكثير من العلماء والمفسرون في هذا الأمر إلا أن ماقاله العالم الجليل ابن سيرين هو الأقرب للصواب في هذا الأمر وتم الأخذ به والله دائمًا أعلم .

تفسير تساقط الشعر بالحلم عند الرجل

  • عندما يرى الرجل تساقط شعره فى المنام فهو يدل على عدة اشياء منها كبريائه و عزة نفسه و فخره، وحسب تفسير بن سيرين، اذا كان الرجل تاجر فهذا يدل على ربح تجارته، واذا كان رجل صالح فهذا يدل على انها وقاية وهيبة له.

تفسير اخر تساقط الشعر فى حلم المرأة الحامل
عندما ترى المرأة الحامل تساقط لشعرها فى الحلم فهذا يدل على انها بشرى سارة وانفراجأً لمشاكها و لهمومها كما انه يعنى قرب ولادتها، وحسب تفسير “ابن سيرين” أذا رأت المرأة الحامل تساقط شعره بيضاء فيدل ذلك عن المولود ذكر اما اذا كانت الشعره سوداء او شقراء او اى لون اخر فهذا يدل على أن المولود انثى.

تفسيرات اخرى لتساقط الشعر بالحلم

  • تساقط الشعر فى الحلم هو خير و بشرى سارة ، كما أنه زيادة الفرح و السرور كما لو رأته المرأة المتزوجة فهو يدل على حب زوجها لها حسب تفسير العالم “ابن سيرين”.


  • كما يدل تساقط الشعر فى المنام على الرزق الوفير ، وكذلك يدل على سداد الديون.

 التفسيرات الاخرى لرؤية تساقط الشعر فى الحلم بأنه شر او فأل سئ

  • هناك بعض التفسيرات التى تخص تساقط الشعر فى المنام على انها امر سئ حيث فسره البعض بأنه يدل على كثرة الديون، كما انه يدل على وجود مشاكل مادية يعانى منها .


  • واحياناً يدل تساقط الشعر على كثرة المشاكل و الشدائد التى سيعانى منها ويشير للهم و الغم.
  • كذلك من يرى تساقط لشعره فى الحلم يدل على الخوف من تقدم فى السن، او الخوف من الفشل فى بعض الاعمال، و المعاناة و التعب و الاجهاد.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-